سوريا تدعم موافقة الصين على تشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ

0

أكدت وزارة الخارجية السورية يوم الأحد أنها تدعم قرار الصين بشأن الموافقة على تشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية ((سانا)).

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن “الحكومة السورية تؤيد قرار الدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني والمتضمن الموافقة على وضع قانون لتحسين نظام الآليات القانونية والتنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بهدف الحفاظ على الأمن والسلامة الإقليمية المنصوص عليها في إطار القانوني الداخلي وفي القانون الدولي وتعزيز عملية التنمية وتقوية المؤسسات الشرعية وضمان أمنها على كامل آراضيها”.

وأضاف المصدر أن “سوريا ترفض التدخلات الخارجية في شؤون جمهورية الصين الشعبية وخاصة منها الأمريكية والغربية الأخرى وتعتبرها انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولمبدأ سيادة الدول على آراضيها وتؤكد أنه لا يحق لأي دولة أو طرف التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة وذات السيادة”.

وختم المصدر بأن سوريا تؤكد على وحدة وسلامة أراضي جمهورية الصين الشعبية وسيادتها على آراضيها وعلى أمنها واستقرارها وعلى مبدأ صين واحدة وتطالب جميع الدول باحترام ذلك.

وفي يوم الخميس الماضي، صوت نواب المجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني بأغلبية ساحقة بالموافقة على مسودة قرار بشأن تشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ.

ويهدف قرار المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني إلى حماية السيادة الوطنية للصين وأمنها ومصالحها التنموية، ودعم وتحسين “دولة واحدة ونظامان”، وحماية ازدهار واستقرار هونغ كونغ على المدى الطويل، وضمان الحقوق والمصالح المشروعة لسكان هونغ كونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.