موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: لا “إبادة جماعية” أو “معسكرات اعتقال” في شينجيانغ بالصين

0

قال مسؤول إقليمي إن المزاعم بأن منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في الصين قد ارتكبت “إبادة جماعية” أو أقامت “معسكرات اعتقال” هي افتراءات لا أساس لها من الصحة.

وقال شوهرات ذاكر، رئيس حكومة المنطقة، في مؤتمر عبر رابط فيديو، إن مزاعم ارتكاب الإبادة الجماعية في شينجيانغ هي أكاذيب ملفقة من قبل وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو وأمثاله، مضيفًا أن الناس من مختلف المجموعات القومية في شينجيانغ يتمتعون بحقوق وحرية كبيرتين.

وأوضح أن “المزاعم انتهكت بشكل صارخ القانون الدولي والأعراف الأساسية، وتدخلت بشكل سافر في الشؤون الداخلية للصين وألحقت ضررًا جسيمًا بمشاعر جميع المجموعات القومية في شينجيانغ”.

وأضاف “منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم وشعبها يدينون ويرفضون مثل هذه الشائعات والافتراءات التي تطلقها القوى المناهضة للصين”.

وقد دحض المسؤولون والخبراء الصينيون مرارًا مزاعم الإبادة الجماعية التي أطلقها بعض السياسيين الغربيين ووسائل الإعلام الغربية، مشيرين إلى النمو المطرد للويغور في المنطقة والأقليات القومية الأخرى في العقود الماضية.

كما ندد المسؤول بالافتراءات الباطلة بأن شينجيانغ أقامت “معسكرات اعتقال” لاحتجاز الملايين من الويغور.

وقال إن شينجيانغ حمت حقوق الإنسان بشكل كامل في حملتها على الإرهاب، مشيرًا إلى أن سلسلة من الإجراءات أدت إلى تحسن كبير في استقرار شينجيانغ، حيث لم تقع حوادث إرهابية عنيفة لأكثر من أربع سنوات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.