موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تغرس 26 مليار شجرة فى الأعوام العشرة المقبلة

0


صحيفة الشعب الصينية:
سيقوم 6.5 مليار صينى بغرس 26 مليار شجرة بشكل طوعى فى البلاد فى غضون الأعوام العشرة المقبلة, حسبما قال نائب وزير مصلحة الدولة للغابات تشانغ يونغ لى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى في الذكرى الـ30 لحملة غرس الأشجار بشكل طوعى عقد يوم الثلاثاء/13 ديسمبر الحالي / بالعاصمة الصينية بكين.

كانت الصين قد أطلقت حملة لغرس الأشجار بمشاركة عدد كبير من المواطنين الصينيين بشكل طوعى ابتداء من يوم 13 ديسمبر عام 1981. وحققت هذه الحملة انجازات كبيرة فى التحريج وحماية الغابات بعد مرور 30 سنة من انطلاقها .

وأظهرت احصاءات صادرة عن المصلحة أن الصين قامت بالتشجير على مساحة 90 مليون مو (الهكتار الواحد يساوى 15 مو) حتى نهاية شهر نوفمبر الفائت وأن هناك 614 مليون شخص شاركوا بشكل طوعى فى غرس2.514 مليار شجرة.

وارتفعت نسبة التغطية الغابية فى الصين من 12 بالمائة قبل 30 سنة الى 20.36 بالمائة فى الوقت الراهن وتبلغ مساحة الغابات حاليا 195 مليون هكتار, بينما تبلغ مساحة الغابات الاصطناعية 61.69 مليون هكتار, محتلة المرتبة الأولى فى العالم.
وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ان بكين “ستبقي معدل سعر صرف اليوان مستقرا” في العام 2012.

ومنذ بضعة اشهر لم تعد العملة الصينية التي يقول الشركاء الاساسيون لبكين بانه يتم خفض قيمتها، موضع مضاربات وعملية تحسين قيمتها التي بدأت في حزيران/يونيو 2010 توقفت منذ نهاية الصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.