موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطور نظام إتصالات عبر الأقمار الإصطناعية

0


صحيفة الشعب الصينية:
اقامت الشركة المحدودة لتكنولوجيا الفضاء”خانغ تيان حنغ شينغ ” التابعة لمجموعة العلوم والتكنولوجيا الفضائية الصينية ، إجتماعا لاطلاق نظام الاتصالات عبر الأقمار الإصطناعية”Anovo” في “مدينة الفضاء” في بكين امس الخميس/15 ديسمبر الحالي /. و اعلنت الشركة في المؤتمرعن نجاح علماء الفضاء الصينين في تطوير نظام الاتصالات عبر الأقمار الإصطناعية “Anovo” بعد 5 سنوات من العمل، تغلب خلالها العلماء على الصعوبات العلمية وتطوير نظام إتصالات صيني الصنع. الامر الذي مثل نهاية إعتماد الصين على نظام الإتصالات عبر الأقمار الإصطناعية الأجنبي “VSAT” الذي إعتمدته لفترة طويلة.

تفيد المصادر المتعلقة، بأن نظام الاتصالات عبر الأقمار الإصطناعية الصيني “Anovo” يتميز بموثوقية عالية في مجال أمن المعلومات، وبالإضافة الى ذلك، يتميز هذا النظام بتصميم مرن يمكنه من الإستجابة لمختلف حاجيات المستعملين.

و وفقا لما تم إطلاعنا عليه، فإن نظام الاتصالات عبر الأقمار الإصطناعية “Anovo” الذي كان أحد مراكز إهتمام الحكومة ، يستجيب لأعلى المواصفات الدولية المتعلقة بنظم الإتصالات عبر الاقمار الإصطناعية.

و قال أحد المسؤولين في شركة “خانغ تيان خنغ شينغ ” ،أن نظام الاتصالات عبر الأقمار الإصطناعية الصيني”Anovo” سوف يتم إعتماده عوضا عن نظم الإتصالات عبر الأقمار الإصطناعية المستوردة، لما يتميز به من قدرة تنافسية عالية على غرار مستوى الأمن العالي و معقولية السعر والإمتيازات الخدماتية، هذا إلى جانب كونه منتجا محليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.