موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: الصين تسعى الى تنفيذ نظام ضرائب ذكي

0

قال مسؤول يوم الاربعاء ان الصين ستعمل بثبات على تعزيز رقمنة ادارة الضرائب في البلاد.

وقال وانغ جيون، رئيس الهيئة الوطنية للضرائب، في اجتماع لرؤساء سلطات الضرائب في دول البريكس، الذي اختتم يوم الأربعاء، إن الحساب التلقائي للضرائب، مدفوعًا بالتطورات في الضرائب الذكية، يقترب خطوة واحدة من الواقع.

وفي اجتماع عبر الإنترنت، تبادل رؤساء السلطات الضريبية في البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا الآراء وتبادلوا النتائج حول موضوع إعادة تعريف العمليات التجارية لإدارة الضرائب في العصر الرقمي وسط التحديات التي يفرضها كوفيد-19.

وقال وانغ إن الرقمنة دفعت إلى بناء نظام ضرائب ذكي في الصين، مضيفًا أن سلطات الضرائب الصينية تخطط لبناء نظام ضريبي ذكي مدعوم بالبيانات الضريبية الضخمة في غضون خمس سنوات.

وبدأ الاجتماع في عام 2013 كعنصر مهم في آلية التعاون بين إدارات الضرائب في دول البريكس. لزيادة تعزيز التعاون الضريبي، واقترح وانغ إنشاء آلية للتبادل بين دول البريكس بشأن إضفاء الطابع المعلوماتي على نظام الضرائب.

كما اقترح وانغ تعزيز التبادلات مع المنظمات الدولية، بما في ذلك مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، للاستفادة من خبراتهم المتقدمة.

واستضافت هيئة الضرائب الهندية الاجتماع هذا العام. وتم إصدار بيان لرؤساء سلطات الضرائب في دول البريكس، وتقرر أن تستضيف الصين اجتماع خبراء الضرائب ورؤساء الضرائب في دول البريكس في عام 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.