موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الصين تتبنى قانوناً جديداً حول تعزيز التربية الأسرية
صوت مشرعون صينيون اليوم السبت على إعتماد قانون جديد حول تعزيز التربية الأسرية، وذلك خلال جلسة اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.
وينص القانون على مسؤولية الآباء أو الأوصياء على القاصرين فيما يتعلق بالتربية الأسرية، بينما تعمل البلاد والمدارس والمجتمع على توفير الإرشاد والدعم والخدمات للتربية الأسرية.

 

•أعلى هيئة تشريعية صينية تجري تحقيقاً مشتركاً بشأن تقرير منع التلوث الناجم عن النفايات الصلبة
أجرت أعلى هيئة تشريعية في الصين يوم (الجمعة) تحقيقاً مشتركاً بشأن التقرير الخاص بإنفاذ قانون منع التلوث البيئي الناجم عن النفايات الصلبة والسيطرة عليه.
حضر لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الاجتماع وألقى كلمة.
وخلال التحقيق، طرح ثمانية مشرعين أسئلة عن تدابير تعزيز فرز نفايات المنازل والبناء، وتعزيز إدارة النفايات الخطرة والسريرية، وإعادة تدوير النفايات، من بين أمور أخرى.
حضر الاجتماع عضو مجلس الدولة وانغ يونغ ومسؤولون من وكالات حكومية مركزية، من بينها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة التجارة، للاستماع إلى الاقتراحات والرد على الأسئلة.
وفي إشارته إلى التقدم الكبير المحرز في منع تلوث النفايات الصلبة على الرغم من استمرار المهام الشاقة، دعا لي إلى الإنفاذ الشامل للقانون واللوائح الأخرى.
كما حث لي الحكومة والشركات والأفراد على بذل جهود مشتركة للمساهمة في التنمية الخضراء، ودعا إلى تعزيز الدعم العلمي في التخلص من النفايات الصلبة.

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل 38 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
قالت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي اليوم السبت إن البر الرئيسي الصيني أبلغ عن 38 حالة جديدة محلية العدوى لكوفيد-19 يوم الجمعة.
وقالت اللجنة إنه من بين الحالات المحلية الجديدة، تم الإبلاغ عن 17 حالة في قانسو، و 11 حالة في منغوليا الداخلية، و 6 حالات في بكين، و 3 حالات في نينغشيا، وحالة واحدة في يوننان.
وتم الإبلاغ عن 12 حالة جديدة وافدة من الخارج، بما في ذلك 3 حالات في شانغهاي، وحالتان في كل من فوجيان وقوانغشي، وحالة واحدة في كل من تيانجين ولياونينغ وشاندونغ وقوانغدونغ ويوننان.
وأضافت أنه تم الإبلاغ عن حالة مشتبه بها في منغوليا الداخلية يوم الجمعة، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات لكوفيد-19.
وحتى يوم الجمعة، تم تسجيل 9486 حالة إصابة وافدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، من بينها 9072 حالة غادرت المستشفيات بعد تماثلها للشفاء، ولايزال 414 شخصا يتلقون العلاج، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الجمعة، سجل البر الرئيسي الصيني ما مجموعه 96715 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 549 حالة لاتزال تتلقى العلاج في المستشفيات.
وغادر ما مجموعه 91530 حالة المستشفيات بعد تماثلها للشفاء، بينما حصد المرض أرواح 4636 شخصا.
وتم تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الجمعة، منها 11 حالة من خارج البر الرئيسي. وحتى يوم الجمعة، كان هناك 385 حالة بدون أعراض تخضع للملاحظة الطبية في البر الرئيسي، منها 354 حالة وافدة.
وحتى نهاية يوم الجمعة، أبلغت منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة عن 12313 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بما في ذلك 213 حالة وفاة، و77 حالة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، كما سجلت مقاطعة تايوان 16357 حالة، بما فيها 846 حالة وفاة.
وغادر ما إجماليه 12012 مريضا مستشفيات منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بعد تعافيهم، و66 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و13742 مريضا في تايوان.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.