موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•مدينة جينان شرقي الصين تعلق الدراسة في المدارس بسبب عاصفة ثلجية
أمرت مدينة جينان حاضرة مقاطعة شاندونغ شرقي الصين، يوم الأحد جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة، وكذلك رياض الأطفال بتعليق الدراسة يوم الاثنين بسبب ظروف العاصفة الثلجية.
وسيتم السماح لأحد الوالدين من كل عائلة برعاية الطلاب في المنزل، بينما سيتم ترتيب الدروس عبر الإنترنت، وفقًا لتعميم عاجل صادر عن سلطات المدينة.
وذكر التعميم أنه سيتم أيضا تقصير ساعات العمل يوم الاثنين، مع تشجيع أوقات الدوام المرنة وخارجها.
وبدأ تساقط ثلوج كثيفة على المدينة من صباح الأحد، حيث أصدرت محطة الأرصاد الجوية في المدينة إنذارات برتقالية للعواصف الثلجية وموجة البرد.
ومن الساعة 2 ظهرا، وصل تساقط الثلوج المتراكم في المدينة يوم الأحد، إلى 17 سم، مع استمرار تساقط الثلوج.
ورفعت المدينة مستوى التأهب للطرق الجليدية من البرتقالي إلى الأحمر، وهو أعلى مستوى في الساعة 2 ظهرا.
ويوجد في الصين نظام تحذير من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر الأشد، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

 

•إكتشاف 29 مقبرة قديمة في شرقي الصين
اكتشف علماء الآثار في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين 29 مقبرة قديمة، حيث يرجع تاريخ 11 منها إلى 1800 سنة وتعود لفترة أواخر امبراطورية هان الشرقية ( 25 – 220 ميلادية).
وقال لي مينغ، رئيس معهد بحوث الآثار بمدينة جينان، إن المقابر المكتشفة في حي لايوو في جينان، حاضرة مقاطعة شاندونغ، يعتقد أنها تنتمي إلى الفترة بين أسرة هان الشرقية الامبراطورية وأسرة تشينغ الامبراطورية ( 1644 – 1911 ).
كما تم اكتشاف أكثر من 90 قطعة من الآثار الثقافية مثل الجرار الفخارية والطاسات والأطباق والنقود البرونزية.
وكانت أربعة من القبور التي تعود إلى أسرة هان الشرقية عبارة عن حجرات مبنية بالطوب. وتم العثور على أكثر من 10 أنواع من الطوب ذات الأنماط والصور الزخرفية المختلفة فيها.
وتم العثور على صور واضحة للقمر والدب الأكبر على بعض الطوب، مع صور أرنب وضفدع مرئية على القمر، مع العلم أن كلا من هذين الحيوانين مذكور في الأساطير الصينية لآلهة القمر “تشانغ أه” وقصر القمر الخاص بها.
وقال لي: “لقد أثبتت هذه الصور أن حكاية قصر القمر كانت شائعة بالفعل خلال عهد أسرة هان الشرقية”.
وأضاف أن هذا الاكتشاف كشف السمات التاريخية لنظام الدفن وعادات الدفن في فترات مختلفة في المنطقة وأثرى المعلومات بشأن الدفن من أسرة هان الشرقية إلى أسرة تشينغ في منطقة جينان، مما وفر مواد جديدة قيمة للبحوث ذات الصلة.

 

•إعطاء أكثر من 2.33 مليار جرعة من لقاحات “كوفيد-19” في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.33 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأحد، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الإثنين).

 

•65 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الاثنين، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الأحد 65 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من الحالات المذكورة، سُجلت 20 حالة في لياونينغ، و18 حالة في خنان، وثماني حالات في خبي، وست حالات في هيلونغجيانغ وأربع حالات في سيتشوان وثلاث حالات في يوننان وحالتان في قانسو وحالة واحدة في كل من بكين ومنغوليا الداخلية وجيانغشي وتشونغتشينغ.
وسُجلت يوم الأحد أيضا 24 حالة إصابة جديدة وافدة بكوفيد-19، بينها ست حالات في كل من شانغهاي ويوننان، وثلاث حالات في كل من شانشي وقوانغدونغ، وحالة واحدة في كل من منغوليا الداخلية وتشجيانغ وفوجيان وشاندونغ وقوانغشي وسيتشوان، وفقا لما ذكرت اللجنة.
وذكرت اللجنة أنه لم تسجل حالات يشتبه بإصابتها أو وفيات جديدة متعلقة بكوفيد-19 يوم الأحد.
وتم تسجيل ما إجماليه 9760 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الأحد، بينها 9372 حالة خرجت من المستشفيات بعد تعافيها، و388 حالة لاتزال تتلقى العلاج الطبي. ولم تسجل أي حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 97823 حالة حتى يوم الأحد، بينها 1202 حالة لاتزال تتلقى العلاج، 28 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 91985 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل 46 حالة جديدة بدون أعراض، منها 12 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي. وكان هناك ما إجماليه 456 حالة بدون أعراض، منها 335 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الأحد.
وحتى نهاية يوم الأحد، تم تسجيل 12368 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و77 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و16442 حالة إصابة مؤكدة بينها 847 حالة وفاة في تايوان.
وخرج ما إجماليه 12036 مريضا مصابا بكوفيد-19 في هونغ كونغ و75 في ماكاو و13742 في تايوان، من المستشفيات بعد تعافيهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.