موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•البر الرئيسي الصيني يرصد متحور “أوميكرون” في حالة وافدة بدون أعراض
رصد البر الرئيسي الصيني متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا الجديد في شخص في بلدية تيانجين شمالي الصين كان قد وصل من الخارج.
ووجدت التحاليل التي أجراها مركز تيانجين للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، متحور “أوميكرون” في عينة من الجهاز التنفسي لشخص لم تظهر عليه أعراض مسجل في المدينة يوم الخميس.
وأكد مركز الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه التابع لبلدية تيانجين، يوم (الاثنين)، أن الفحص الذي أجراه المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أكد النتيجة نفسها.
ووُضع الشخص المصاب قيد الحجر الصحي بعد دخوله البلاد ويخضع للعلاج في مستشفى مخصص في تيانجين.

•تسجيل 51 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الثلاثاء إن البر الرئيسي الصيني سجل 51 حالة اصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الإثنين.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أن من بين الإصابات المحلية الجديدة، تم تسجيل 44 حالة في مقاطعة تشجيانغ وخمس حالات في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم وحالة واحدة في كل من مقاطعتي هيلونغجيانغ وشنشي.
كما تم تسجيل 25 حالة إصابة وافدة في ثماني مناطق على مستوى المقاطعة، وفقا للجنة.
وتابعت اللجنة أنه لم يتم تسجيل حالات جديدة مشتبه في اصابتها أو حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الإثنين.

•إعطاء أكثر من 2.62 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.62 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الاثنين، بحسب بيانات صدرت عن لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم (الثلاثاء).

•الصين تشدد تنظيم تطبيقات الدروس الخصوصية عبر الإنترنت لأطفال المدارس
قالت وزارة التعليم والتربية يوم الاثنين إن الصين ستشدد تنظيم خدمات الدروس الخصوصية عبر الإنترنت لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية مع استمرار البلاد في تخفيف العبء على الطلاب.
ووفقًا لتوجيه صادر عن وزارة التربية والتعليم، فإنه سيتم تعليق تسجيل تطبيقات الدروس الخصوصية الأكاديمية عبر الإنترنت مؤقتًا، وسيتم سحب تلك التي تم وضعها على الانترنت قبل موافقة سلطات التعليم المحلية.
وأشار التوجيه إلى أن التطبيقات التي تشجع أساليب التعلم السيئة عن طريق تقديم إجابات فقط على التمارين التي يجب أن يقوم بها الطلاب أنفسهم سيتم أيضًا سحبها من الانترنت حتى يتم الانتهاء من التصحيحات اللازمة.
وأوضح التوجيه أنه لن يتم قبول تسجيل التطبيقات التعليمية للاطفال ما قبل المدرسة.

•الصين تزرع 78.1 مليار شجرة في 40 عاماً
قام المتطوعون الصينيون بزراعة 78.1 مليار شجرة على مدار 40 عاما، وذلك منذ إطلاق البلاد حملة لزراعة الأشجار بشكل طوعي.
وأظهرت الأرقام الواردة من اللجنة الوطنية للتشجير أن الحملة الوطنية الطوعية لزراعة الأشجار، والتي تبنتها الصين في ديسمبر/ كانون الأول 1981، جعلت التشجير مسؤولية على عاتق جميع المواطنين الصينيين المؤهلين، وهو ما جعل الصين أكثر اخضرارا، حسبما قال مسؤول من اللجنة المذكورة.
هذا وشهدت الصين تضاعف معدل الغطاء الأخضر من 12 بالمائة في أوائل الثمانينات من القرن الـ20 إلى 23.04 بالمائة، فيما نما المخزون الغابي من 9.03 مليار متر مكعب إلى 17.56 مليار متر مكعب. وفي الوقت نفسه، ازداد معدل الغطاء الأخضر في المدن إلى 41.11 بالمائة.
ويمكن للمواطنين الصينيين المشاركة في زراعة الأشجار من خلال أكثر من 50 طريقة، بما فيها تبنى الأشجار وتقديم التبرعات. كما يمكنهم القيام بهذه الأعمال الخيرية عبر الانترنت في 15 مقاطعة.

•مركز شبكات الزلازل الصيني: زلزال بقوة 7.3 درجة يضرب بحر فلوريس
ضرب زلزال بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر بحر فلوريس في الساعة 11:20 من صباح اليوم الثلاثاء (بتوقيت بكين)، وفقا لمركز شبكات الزلازل الصيني.
وتم رصد مركز الزلزال على عمق 80 كيلومترا، عند ملتقى خط العرض 7.6 درجة جنوبا وخط الطول 122.2 درجة شرقا، بحسب المركز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.