موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•اتهام مشرع كبير سابق في شمالي الصين بتلقي رشاوى
ذكرت النيابة الشعبية العليا اليوم الثلاثاء أن سونغ تاي بينغ، مشرعين بارز سابق فى مقاطعة خبى بشمالي الصين، يواجه تهما بأخذ رشاوى.
واستغل سونغ، النائب السابق لرئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب في خبي، المناصب التي شغلها سعيا وراء مكاسب غير مبررة للآخرين، وقبل أموالا وهدايا بمبالغ ضخمة في المقابل، الأمر الذي يستدعي اتهامه جنائيا بتلقي الرشوة، وفقا للائحة الاتهام.
وتم رفع الدعوى من قبل نيابة مدينة يونتشنغ في مقاطعة شانشي بشمالي الصين، بناء على تكليف من النيابة الشعبية العليا بعد إغلاق تحقيق من قبل لجنة الرقابة الوطنية.
وقالت النيابة الشعبية العليا إن المدعين العامين أبلغوا المتهم بحقوقه في التقاضي، واستجوبوه واستمعوا إلى آراء محامي الدفاع.

 

•3507حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الثلاثاء إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الاثنين الماضي 3507 حالات إصابة محلية العدوى بكوفيد-19.
وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة، تم تسجيل 3076 حالة في جيلين، و106 حالات في شاندونغ، و53 حالة في شنشي، و51 حالة في تيانجين، و48 حالة في قوانغدونغ، و33 حالة في فوجيان، و31 حالة في تشجيانغ، و24 حالة في لياونينغ، 20 حالة في جيانغسو، 13 حالة في خبي، و10 حالات في تشونغتشينغ، فيما سُجّلت الحالات الأخرى في شانغهاي وهيلونغجيانغ وقانسو وبكين وقوانغشي ويوننان وقويتشو وآنهوي وخنان.
وقالت اللجنة إنه تم تسجيل ما إجماليه 95 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19 يوم الاثنين.
وتابعت اللجنة أنه تم أيضا تسجيل حالتين جديدتين يُشتبه في إصابتهما بكوفيد-19، وافدتين من خارج البر الرئيسي الصيني، في بلدية شانغهاي، مُضيفة أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الاثنين.

 

•9.64 متر ارتفاعا في منسوب المياه الجوفية في بكين خلال 6 سنوات
ذكرت هيئة بكين للمياه يوم الاثنين أن الاستعادة الإيكولوجية للأنهار والبحيرات في بكين، إلى جانب جهودها المبذولة للحفاظ على المياه، أدت إلى ارتفاع كبير في مستوى المياه الجوفية.
وقالت الهيئة إنه حتى عام 2021، ارتفع عمق المياه الجوفية في المناطق السهلية في بكين بمقدار 9.64 متر خلال ست سنوات، لافتة إلى انخفاض مساحة الاستغلال المفرط في العاصمة الصينية بنسبة 82 بالمائة مقارنة بعام 2015.
وقال بان آن جون، مدير الهيئة، إن احتياطيات المياه الجوفية الإجمالية بالمدينة في المناطق السهلية زادت 2.94 مليار متر مكعب منذ عام 2021.
وفي السنوات السابقة، عانت بكين من نقص المياه، مع جفاف مياه الأنهار والاستغلال المفرط للمياه الجوفية، فيما استجابت السلطات للتحديات بوسائل مختلفة، بما في ذلك تجديد المياه الإيكولوجية وجهود الحفاظ على المياه.

 

•قطاع الخدمات بالصين يواصل زخم الانتعاش خلال يناير وفبراير
أظهرت نتائج بيانات رسمية اليوم الثلاثاء أن قطاع الخدمات بالصين استمر زخم انتعاشه في الشهرين الأولين من عام 2022، مع تسجيل الخدمات الحديثة نموا ملحوظا.
وحسب البيانات الصادرة من الهيئة الوطنية للإحصاء، ارتفع المؤشر الذي يقيس إنتاج صناعة الخدمات في البلاد بنسبة 4.2 في المائة على أساس سنوي في الفترة بين يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، بزيادة 1.2 نقطة مئوية عن عدده في ديسمبر/ كانون الثاني عام 2021.
وارتفع المؤشر الفرعي لمتابعة إنتاج نقل المعلومات والبرامج وخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 16.3 في المائة على أساس سنوي، بينما ارتفع المؤشر للإقامة والأطعمة 8.2 في المائة.
وأظهرت بيانات الهيئة أن خدمات النقل عبر السكك الحديدية والنقل الجوي وخدمات البريد والأنشطة الثقافية والترفيهية، انتعشت إلى مستوى نشيط إلى حد ما.
وبحسب الهيئة فإنه من المتوقع أن يحافظ قطاع الخدمات على زخم انتعاش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.