موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

تسجيل 60 إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الاثنين الماضي، 60 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، بما فيها 42 حالة في بكين، و15 حالة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، و3 حالات في شانغهاي.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أنه تم تحديد إجمالي 67 حالة إصابة جديدة محلية بدون أعراض لكوفيد-19 في 8 مناطق على مستوى المقاطعات.
وفي يوم الاثنين الماضي، خرج ما إجماليه 62 مريضا مصابا بكوفيد-19 من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني.
ووصل إجمالي عدد مرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني إلى 218832 شخصا حتى أمس الاثنين.
ولم تسجل أي حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 يوم الاثنين.

 

خروج 62 مريضا مصابا بكوفيد-19 من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الثلاثاء في تقريرها اليومي إن ما إجماليه 62 مريضا مصابا بكوفيد-19 خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني يوم الإثنين الماضي.
وحتى يوم الإثنين الماضي، وصل إجمالي مرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني إلى 218832 شخصا.

بكين تسجل 42 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، و32 حالة محلية بدون أعراض
قالت لجنة الصحة المحلية في بلدية بكين بشمالي الصين، اليوم الثلاثاء، إن المدينة سجّلت يوم الإثنين الماضي 42 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، و32 حالة إصابة محلية بدون أعراض.
وخرج ما إجماليه ستة مرضى كوفيد-19 من المستشفيات أمس الإثنين بعد تماثلهم للشفاء في العاصمة الصينية.

 

نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني تحث على بذل جهود قوية لاحتواء كوفيد-19 في بكين
حثت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشون لان يوم الاثنين الماضي على اتخاذ إجراءات قوية ودقيقة للوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه في بكين، وذلك من أجل احتواء انتشار الوباء في أسرع وقت ممكن.
وصرحت سون بذلك خلال جولة تفقدية لأعمال الوقاية والسيطرة على كوفيد-19 في بكين، العاصمة الصينية، حيث زارت حانتين في حي تشاويانغ ضربتهما أحدث موجة من العدوى.
واطلعت سون على الجهود المحلية الخاصة بالاستقصاء والتعقب الوبائي، وتحديد الأفراد الذين يواجهون عدوى محتملة والقيود ذات الصلة، وإجراءات التعامل مع مواقع تفشي المرض الرئيسية.
كما زارت نائبة رئيس مجلس الدولة المقر الرئيسي للاستجابة لكوفيد-19 في بكين، واستمعت إلى تقرير حول الجهود المنسقة للاستقصاء الوبائي، وعقدت اجتماعا حول تسريع تنفيذ إجراءات السيطرة على كوفيد-19.
وشددت سون على الالتزام بنهج صفر-كوفيد الدينامي، والتركيز على الجوانب الرئيسية، ووضع تدابير شاملة ومستندة إلى العلم وموجهة بطريقة سريعة ومرنة.
وقالت سون إنه يجب زيادة تحسين جودة وكفاءة العمل في مختلف المجالات، بما في ذلك الاستقصاء الوبائي ونقل الحالات وعزلها.
وفي إشارة إلى تعقيد موجة التفشي الأخير لكوفيد-19، حثت سون على مزيد من التنسيق على مستوى المدينة لضمان تنفيذ تدابير المكافحة دون تأخير، مع إعطاء الأولوية للسرعة.
وأضافت أنه يجب تعديل إجراءات السيطرة على كوفيد-19 بما يتماشى مع الوضع الوبائي المتغير والتركيز على المجالات الرئيسية بطريقة قوية ودقيقة.
وأوضحت سون أنه يجب إجراء اختبارات الحمض النووي وكذلك إجراءات العزل، أينما دعت الحاجة.
وحضت سون على تعزيز الرقابة الكاملة على عملية اختبار الحمض النووي، والقيام على نحو شامل ودقيق بأعمال الاستقصاء والتعقب الوبائي لاكتشاف سلالات العدوى ومواقع تفشي المرض في أسرع وقت ممكن لسد الثغرات في الوقت المناسب.
وذكرت سون أنه ينبغي تقييم مخاطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد في كل قطاع من القطاعات التي عادة ما تشهد تجمعات للأشخاص في مواقع مغلقة، وذلك في إطار الجهود الرامية لاستعادة الوضع الطبيعي في العمل والحياة بطريقة حصيفة وآمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.