موقع متخصص بالشؤون الصينية

((هواوي)) تطلق مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان بدورتها السادسة

0

أطلقت شركة ((هواوي تكنولوجيز)) الصينية الرائدة في تصنيع معدات الاتصالات والالكترونيات مسابقة “تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان” بدورتها السادسة.

وأقيم حفل بهذه المناسبة يوم (الثلاثاء) بحضور ورعاية وزيري الاتصالات والعمل اللبنانيين جوني القرم ومصطفى بيرم.

وذكرت ((الوكالة الوطنية للإعلام)) اللبنانية الرسمية يوم (الأربعاء) أن إطلاق الدورة جاء تحت عنوان “رسالة إبداع من لبنان إلى العالم” بحضور دبلوماسيين ورؤساء شركات الاتصالات وجمعيات المعلوماتية والاتصالات في لبنان وعمداء الجامعات وخبراء في الاتصالات.

وألقى مدير العلاقات العامة والشؤون الحكومية في شركة ((هواوي)) في لبنان محمد شرارة كلمة أكد فيها التزام الشركة بتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الاستثمار في المواهب الشابة المحلية وإنشاء نظام بيئي مفتوح وتعاوني.

بدوره شكر وزير العمل مصطفى بيرم في كلمته شركة ((هواوي)) على “الاستثمار في الإنسان من خلال إطلاق مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كونها تشكل جسرا بين القوى العاملة والقطاع الأكاديمي”.

واعتبر أن مبادرة المسابقة “مهمة جدا … عبر التفتيش عن المواهب الكامنة المزروعة والمتناثرة هنا وهناك”.

من جهته هنأ وزير الاتصالات جوني القرم شركة ((هواوي)) على “استمرارها بتقديم أحدث التكنولوجيات لقطاع التعليم العالي في لبنان والعالم، ابتداء من استثمارها في القطاع التعليمي في لبنان وصولا إلى المسابقة السنوية”.

وأوضح أن للمسابقة عدة أهداف أهمها تسليط الضوء على الابتكارات التكنولوجية.

ونوه بأن لبنان يمتلك عددا كبيرا من الجامعات الرائدة والكثير من الطاقات الشبابية، داعيا طلاب التكنولوجيا في مختلف الجامعات اللبنانية للتقدم والمشاركة في هذه المسابقة والاستفادة منها.

وتستهدف المسابقة تحفيز الابتكار لدى طلاب الجامعات وتسريع اندماجهم في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز مهاراتهم ورفع مستوى خبراتهم من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي اللبناني وتعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان.

وستجري المسابقة عبر الانترنت بين شهري أكتوبر/ تشرين الأول الحالي وديسمبر/ كانون الأول المقبل حيث يتوقع أن يشارك فيها المئات من طلاب لبنان الجامعيين، وبنتيجتها سيحصل اللبنانيون الفائزون على شهادات وفرصة للانتقال إلى التصفيات الإقليمية وتاليا العالمية فضلا عن الحصول أيضا على فرصة للعمل مع أهم شركات الاتصالات والمعلوماتية العالمية.

وتتمثل أبرز أهداف مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات بإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا من خلال رعاية المواهب المحلية التي يمكنها مواكبة فكر ومتطلبات العصر الذكي للإسهام في إنجاز خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتركز الدورات التدريبية وبرنامج المسابقة في العام الحالي على التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات والبيانات الكبيرة والأمن الرقمي والاتصالات البيانية والشبكات المحلية اللاسلكية وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من كل أنحاء العالم.

وعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، تقدم مئات الطلاب من كليات وجامعات عدة من لبنان بطلبات للمشاركة في مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات.

وشهدت نسخة العام الماضي مشاركة طلاب لبنانيين في التصفيات النهائية لمسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط والمسابقة العالمية وتمكن الفريق اللبناني من تحقيق المركز الثاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.