موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبني أول شبكة طاقة رقمية مجسمة

0

نجحت الصين في بناء أول شبكة طاقة رقمية مجسمة في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وحسبما ذكرت شركة شبكة الكهرباء الوطنية الصينية المحدودة، فإنه من المتوقع أن تتحسن عمليات الشبكة الذكية وعمليات الفحص بشكل كبير.

تتمتع شبكة الطاقة الافتراضية بتقنيات متكاملة مثل أقمار بيدو الاصطناعية والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. وقد حققت الإصلاح ثلاثي الأبعاد لشبكة الطاقة المحلية، والتي تشمل 100 ألف كيلومتر من خطوط النقل العلوي و280 ألف برج لنقل الطاقة الكهربائية.

قال جيانغ هاي بوه، نائب مدير عام شركة جيانغسو فانغتيان المحدودة لتكنولوجيا الطاقة ومنشئ المشروع، إنه تم توزيع طائرات بدون طيار لفحص خطوط النقل الأوتوماتيكي لأبراج النقل الكهربائي. ويمكن للطائرات بدون طيار أداء وظائف مثل التخطيط التلقائي للطرق والمراقبة في الوقت الفعلي.

وأضاف جيانغ أن الطائرات بدون طيار تتمتع بقدرات تحديد المواقع بدقة عالية على مستوى السينتيمتر، وكفاءة فحص تصل لحوالي ستة أضعاف كفاءة عمليات الفحص اليدوي.

قال وو تشيانغ، نائب مدير قسم المعدات بشركة شبكة الكهرباء الوطنية المحدودة بجيانغسو، إنه يمكن للشبكة الرقمية أيضا محاكاة بيئة تشغيل الشبكة الحقيقية والتنبؤ بها في ظل الظروف القاسية مثل الأعاصير والطقس المتجمد، مما يوفر مرجعا لحلول الوقاية من الكوارث.

من المتوقع أن يصل الحمل الأقصى لشبكة طاقة جيانغسو إلى 112 مليون كيلووات خلال موسم الذروة القادم. وتلبية للطلب المتزايد على الكهرباء هذا الشتاء، يمكن لشبكة الطاقة الرقمية المجسمة المساعدة في تقصير أوقات استكشاف الأخطاء وإصلاحها بنحو 10 في المائة وتحسين سلامة وموثوقية شبكة الطاقة خلال ساعات الذروة، حسبما ذكر وو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.