موقع متخصص بالشؤون الصينية

الشارقة تستعد لاستضافة الدورة العاشرة لمعرض المنتجات الصينية

0


صحيفة الشعب الصينية:
بدأت إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة الاستعداد لاستضافة الدورة العاشرة لمعرض المنتجات الصينية ، التي ستقام في مركز (إكسبو الشارقة)خلال الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر المقبل .
وفي هذا الإطار، عقد مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة حسين المحمودي امس الثلاثاء/26 ابريل الحالي/مؤتمرا صحفيا أعلن فيه عن الاستعدادات المكثفة التي تجريها الإمارة لاستضافة هذا الحدث الذي،يتحول خلاله مركز اكسبو الشارقة الى نموذج مصغر من المدن الصينية المشاركة .
وقال المحمودي انه سيتم هذا العام تقسيم منطقة العرض إلى عدة أجزاء تعرض حضارة وموارد تلك المدن فضلا عن فرص الأعمال التي تتيحها .
وكشف المحمودي عن ان فعاليات المعرض، ستتضمن ولأول مرة في تاريخه عقد منتدى للتعاون بين المدن العربية والمدن الصينية تحت عنوان “التفاعل الاقتصادي بين المدن”.
يهدف المنتدى إلى تأكيد الالتزام بزيادة التفاهم بين الصين والامارات على جميع الأصعدة والحرص على استكشاف استراتيجيات التواصل الفعال بين المدن .
وبحسب المحمودي ، سيكون المنتدى بمثابة قاعدة لتبادل الخبرات وإبراز فرص التعاون المشترك وسيقوم بدعوة مشاركين من الدوائر الحكومية والشركات من كلا الجانبين.
وأوضح المحمودي أن الصين تعد شريكا رئيسيا للشارقة في استراتيجيتها نحو دفع تنمية قطاع الأعمال في الإمارة وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إليها ، مشيرا الى أن حجم التبادل التجاري بين الصين والامارات في عام 2010 بلغ 15 مليار دولار.
من جهته ، توقع سيف المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة ان يتضاعف حجم التجارة بين الصين والامارات خلال الفترة المقبلة بأكثر من سبعة اضعاف ليصل الى 100 مليار دولار في عام 2015 وذلك حسب الدراسات التي صدرت في هذا الشأن.
وأوضح ان المعرض يضم اكثر من 600 جناح وتوقع أن يجتذب 15 ألف تاجر من أكثر من 70 دولة وأن تقدم أكثر من 400 شركة من 15 مدينة صينية منتجاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.