موقع متخصص بالشؤون الصينية

لأول مرة..شركة إيرباص تسلّم طائرة مجمعة في الصين إلى شركة طيران أوروبية

0

سلمت شركة إيرباص، لأول مرة، طائرة مجمعة في بلدية تيانجين بشمالي الصين إلى عميل أوروبي.

وتسلمت شركة “ويز إير” المجرية، أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في وسط وشرق أوروبا، أول طائرة من طراز “إيه 321 نيو” تم تجميعها في “خط التجميع النهائي” في آسيا لشركة إيرباص في مراسم أُقيمت في تيانجين.

وقال كريستوف شريمب، المدير العام لمركز إيرباص تيانجين للتسليم، إن التسليم يعد علامة فارقة بالنسبة لشركة “إيرباص تيانجين”.

وقال إنه في وسط الانتعاش الاقتصادي القوي للصين، واصل خط التجميع النهائي الآسيوي تعزيز قدرته على التجميع، مما يساعد في تلبية طلب المزيد من العملاء الدوليين ويضخ زخما جديدا في سوق الطيران العالمية.

ومن أجل تلبية الطلب المتزايد على الطائرات من طراز “إيه 321” الدارج، أعلنت شركة إيرباص عن خطتها لتوسيع قدرة خط التجميع في تيانجين على إنتاج هذا الطراز في عام 2021.

وتبلغ القدرة الاستيعابية لطائرة “إيه 321 نيو”، أكبر عضو في عائلة “إيه 321″، 244 راكبًا.

ويعتبر خط التجميع النهائي في بلدية تيانجين، الذي افتتح في عام 2008، أول خط تجميع لطائرات تجارية لشركة إيرباص خارج أوروبا. ومنذ تسليم أول طائرة من طراز “إيه 320” في عام 2009، سلّم خط التجميع لشركة إيرباص في تيانجين أكثر من 600 طائرة خلال السنوات الـ14 الماضية.

وأعلنت شركة إيرباص في أبريل الماضي عن بناء خط تجميع ثانٍ في تيانجين لتوسيع الطاقة الإنتاجية لعائلة “إيه 320″من طائرات الركاب لتلبية طلب العملاء العالميين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.