موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تواصل جهود الوقاية من الكوارث في مواجهة الفيضانات والأعاصير

0

عقدت السلطات الصينية مؤتمر فيديو لمناقشة أوضاع الأمطار والمياه والكوارث الجيولوجية في البلاد، بالإضافة إلى التأثيرات والآثار المحتملة جراء الأعاصير.

تم تنظيم الاجتماع بشكل مشترك من قبل مقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في البلاد ووزارة إدارة الطوارئ، وانضمت إليه هيئة الأرصاد الجوية الصينية ووزارة الموارد المائية ووزارة الموارد الطبيعية.

وقام الاجتماع بترتيبات للحماية من الفيضانات والأعاصير، خاصة في الأماكن الرئيسية، من بينها تيانجين ولياونينغ وتشونغتشينغ وشنشي.

وأشار الاجتماع إلى أن مستويات المياه في بعض المناطق بنهر سونغهوا لا تزال فوق مستويات التحذير، بينما لا تزال حالة الفيضان مستمرة في حوض نهر هايخه.

وستجتاح أمطار غزيرة الأجزاء الواقعة بشمال شرقي وشمال غربي وجنوبي غربي البلاد بداية من اليوم وحتى غدا (الاثنين)، ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق طقس شديد الحمل الحراري.

وقد دعا الاجتماع المقاطعات ذات الصلة لتعزيز قوات الدوريات والدفاع والإنقاذ في الطوارئ، وإجراء تحقق علمي بشأن المخاطر وإزالتها، وتسريع ترميم السدود.

تواصل الصين تفعيل الاستجابة الطارئة من المستوى الثاني في مواجهة الفيضانات في تيانجين، والمستوى الثالث من الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات في بكين وخبي وهيلونغجيانغ وجيلين، والاستجابة الطارئة من المستوى الرابع في مواجهة الفيضانات والإعاصير في لياونينغ.

وستواصل فرق العمل التي تم إرسالها في المراحل المبكرة تقديم المساعدة مع الإجراءات المحلية للوقاية من الفيضانات والأعاصير في المناطق المذكورة أعلاه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.