موقع متخصص بالشؤون الصينية

القدرة المركبة للطاقة المتجددة في الصين تشهد نموا مطردا

0

ذكرت الهيئة الوطنية للطاقة أن القدرة المركبة التراكمية للطاقة المتجددة في الصين وصلت إلى 1.32 مليار كيلوواط خلال النصف الأول من عام 2023، متجاوزة طاقة الفحم لأول مرة.

وقال تشانغ جيان هوا، رئيس الهيئة المذكورة، في المنتدى الدولي لتحول الطاقة 2023، الذي انعقد في مدينة سوتشو بمقاطعة جيانغسو شرقي الصين يومي 5 و7 سبتمبر الجاري، قال إنه على مدى العقد الماضي، واصلت الصين تحسين هيكل استهلاك الطاقة وزيادة كفاءة الطاقة، مضيفا أن حصة البلاد من استهلاك الطاقة غير الأحفورية زادت من 9.7 بالمائة في عام 2012 إلى 17.5 بالمائة في عام 2022.

وقامت الصين ببناء أكبر الأنظمة في العالم لإمدادات الكهرباء وتوليد الطاقة النظيفة، واحتلت المرتبة الأولى في العالم لعدة سنوات من حيث حجم الطاقة الكهرومائية، وطاقة الرياح، والطاقة الكهروضوئية، وتوليد الطاقة من الكتلة الحيوية، والطاقة النووية قيد الإنشاء.

ونُظم المنتدى بشكل مشترك من قبل الهيئة الوطنية للطاقة والحكومة الشعبية لمقاطعة جيانغسو والوكالة الدولية للطاقة المتجددة. وشارك في المنتدى أكثرمن 2000 شخص، بما في ذلك المسؤولون الحكوميون والعاملون في الصناعة وقادة الأعمال من داخل الصين وخارجها، وتناول المنتدى تفصيلا موضوعات تحول الطاقة العالمي والتنمية المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.