موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها المنتظمة بين الدوحة وتشنغدو الصينية

0

استأنفت الخطوط الجوية القطرية رسميا رحلاتها المباشرة المنتظمة بين الدوحة وتشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين. وفي الساعة 14:55 يوم السبت، وصلت رحلة الخطوط الجوية القطرية QR860 إلى مطار تشنغدو تيانفو الدولي، وأقام المطار “تحية رشاشات المياه” لها.

ومن المقرر أن تسير الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات ركاب أسبوعيا بين تشنغدو والدوحة. وستطير طائرة إيرباص A330-300 عريضة البدن من مطار تشنغدو تيانفو الدولي في أيام الأربعاء والجمعة والأحد من كل أسبوع، حيث ستضم 30 مقعدا في درجة رجال الأعمال و275 مقعدا في الدرجة السياحية، وستستغرق الرحلة في اتجاه واحد أقل من 8 ساعات. ويمكن للمسافرين العبور عبر الدوحة إلى أكثر من 160 وجهة حول العالم.

وأشار مطار تشنغدو تيانفو الدولي إلى أن الخطوط الجوية القطرية هي أول شركة طيران من الشرق الأوسط تعمل في مطار تشنغدو تيانفو الدولي، الأمر الذي سيعزز مكانة تشنغدو باعتباره مركزا دوليا للطيران. وحتى الوقت الحالي، دشن المطار ما مجموعه 41 خطا دوليا وإقليميا للركاب. وفي المستقبل، سيقوم المطار بتكثيف الخطوط الجوية بينه وبين دول الآسيان ودول الحزام والطريق، وبناء شبكة خطوط عبور مثل “أمريكا الشمالية – تشنغدو – جنوب آسيا، أوروبا – تشنغدو – جنوب شرقي آسيا / أوقيانوسيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.