موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير السودان لدى الصين يشارك في مؤتمر التعاون الصيني العربي في مجال الطاقة

0

أسامة مختار- بكين
شارك سفير السودان لدى الصين عمر صديق في الدورة السابعة لمؤتمر التعاون الصيني العربي في مجال الطاقة الذي انعقد في الفترة من 19- وحتى 22 من شهر سبتمبر الحالي بمقاطعة هاينان جنوب الصين.

وناقش المؤتمر السبل الكفيلة بتعزيز أواصر التعاون في مجال الطاقة بين الجانبين الصيني والعربي.وفي تصريح من بكين قال سفير السودان لدى الصين إنَّه بحث خلال لقاءته على هامش المؤتمر مع عدد من المسؤولين في شركات البترول الصينية عددا من القضايا التي تهم البلدين، حيث دعا الشركات إلى زيادة إنتاجية البترول لمساعدة السودان في فترة ما بعد الحرب بما يفي بدفع وسداد متأخرات المديونية التي على السودان وإعانة حكومته في بناء المرافق التي تدمرت في الخرطوم بعد الحرب.

كما أكد حرص الحكومة على تأمين العاملين في آبار البترول، من جانبهم أشاد المسؤولون الصينيون بتعاون حكومة السودان في عمليات إخلاء المواطنين الصينيين من الخرطوم إلى مدينة بورتسودان أثناء الحرب حتى رجوع عدد منهم الى الصين.

ويُمثل التعاون العربي الصيني في مجال النفظ والغاز خُطوة مهمة نحو مستقبل عالمي مشترك لتعزيز النمو الاقتصادي.

وتعد الصين باعتبارها واحدة من أكبر مستهلكي الطاقة في العالم ولاعبا رئيسيا في سوق الطاقة العالمية وشريكا استراتيجيا موثوقا للدول العربية على مر السنين وحقق التعاون المثمر فوائد كبيرة للجانبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.