موقع متخصص بالشؤون الصينية

حاملة الطائرات الصينية الجديدة ستُطلق في وقت مبكر عام 2017 وتدخل الخدمة يحلول عام 2020

0

صحيفة الشعب الصينية People’s Daily 15– 2- 2017 تعريب خاص بـ “نشرة الصين بعيون عربية”

قال شو قوانغ يو، وهو ضابط عسكري متقاعد ومستشار عسكري في مراقبة الأسلحة النووية ونزع السلاح في الصين، في مقابلة مع شبكة وسائل الإعلام في بكين إنه من المقرر أن يتم إطلاق حاملة الطائرات الثانية الصينية في وقت لاحق من هذا العام ومن المتوقع أن تدخل الخدمة بحلول عام 2020.
تجدر الإشارة إلى أن أول حاملة طائرات محلية الصنع فى الصين، وتهدف إلى أن تكون قاعدة لطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر، وصلت الآن إلى الاكتمال. حاملة الطائرات هي الأولى من فئة 001A، وتمثل خطوة هامة في تعزيز قوة البحرية الصينية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان إنه “تم بناء حاملة الطائرات كما كان مقرراً، وقد تم الانتهاء من معظم أعمال البناء والتصميم الرئيسية، وقد تم تجميع هيكلها بالفعل في حوض بناء السفن، وستكون السفينة قريباً مجهزة بالطيران والرادار وغيرها من المرافق”. المتحدث باسم الوزارة كان يرد على استفسارات وسائل الإعلام حول صور حاملة الطائرات المزعومة المتداولة عبر الإنترنت في تشرين الأول/ أكتوبر 2016.
وأكد يين تشو وهو خبير بحري صيني في مقابلة مع قناة سي سي تي في الصينية أنه من المتوقع أن يتم إطلاق أول حاملة طائرات صينية الصنع فى المياه في أوائل عام 2017.
لا يزال هناك قدر كبير من العمل للقيام به في مرحلة تجهيز الحاملة بعد إطلاقها. وسوف يستغرق الأمر حوالي سنة إلى سنتين لتنفيذ التصحيح الوظيفي لأجهزتها وكذلك الأسلحة والمعدات. وقال شو إن حاملة الطائرات الجديدة يمكن أن تبدأ تجربتها البحرية بحلول أوائل عام 2019.
وقال شو إن حاملة الطائرات الجديدة يمكن ان تبدأ محاكمتها البحرية بحلول اوائل عام 2019.
كما ذكر شو في المقابلة أن الطيارين الصينيين هم أيضاً تحت التدريب، مع توقع تشكيل وحدتين للطيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.